عيش أحلامك

مرحبا بك عزيزي الزائر في أرجاء منتدى عيش أحلامك
عيش أحلامك

منتدى يهدف إلى تقديم كل ما يحلم به الناس من ستايلات،كمبيوتر،رشاقة،ربح،طبخ و المزيد من المواضيع الشيقة


    دراسة أمريكية.. السمك المقلي مرتبط بالسكتات القلبية

    شاطر

    Admin
    Admin
    Admin

    عدد المساهمات : 163
    نقاط : 521
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 07/01/2011
    العمر : 35
    الموقع : سوريا

    دراسة أمريكية.. السمك المقلي مرتبط بالسكتات القلبية

    مُساهمة من طرف Admin في الإثنين مارس 07, 2011 9:03 pm

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    --------------

    شملت نحو 21 ألف شخص من عدة ولايات

    دراسة أمريكية.. السمك المقلي مرتبط بالسكتات القلبية





    دبي - منال علي أوضحت دراسة أمريكية أن السمك المقلي مرتبط بالسكتات القلبية، وذلك رغم أن الأسماك غالبا ما توصف بأنها غذاء صحي لاحتوائها على الأحماض الدهنية الاوميجا3، ولكن بحسب البحث الذي أجراه فريق من المختصين في جامعة Emory فإن هذه الفوائد تختفي إذا كان السمك مقليا، ووجد أن تناول السمك المقلي أكثر شيوعا في الدول التي لديها أعلى معدل للإصابة بالجلطات المميتة.

    ويوضح الباحثون أن شوي السمك هو أكثر صحة من قليه، فالأسماك، والأسماك الدهنية خصوصا، مثل السلمون والتونة وسمك الرنجة، والهلبوت غنية بمصادر الأحماض الدهنية الأوميجا3 التي تخفض خطر الإصابة بالجلطات وأمراض القلب وتصلب الشرايين لقدرتها على خفض مستويات الدهون الثلاثية وضغط الدم والالتهابات .

    وقد قام الباحثون بتقييم بيانات عن أكثر من 21 ألف شخص في أنحاء أمريكا فوجدوا أن الأشخاص الذين يعيشون في الولايات الجنوبية الثمانية- شمال وجنوب كارولينا وجورجيا وألاباما والميسيسيبي وتتيسي وأركانساس ولويزيانا- يأكلون ثلاثة أونصات من السمك مرتين بالأسبوع مثلهم مثل الآخرين بالولايات الأمريكية الأخرى إلا أنهم يتناولون معظم أطباق السمك مقلية.

    ووجد البحث أن الناس الأكثر عرضة للسكتات الدماغية يتناولون وجبتين أو أكثر من السمك المقلي بمقدار 30%، وتشير الأبحاث إلى أن قلي السمك يؤدي إلى فقدان الأحماض الدهنية الأوميجا3، ويمكن استعادة تلك الأحماض الدهنية المفيدة عن طريق التحول إلى خبز أو شوي السمك أو غيرها من أساليب الطهي غير القلي.

    ويعلق كاتب الدراسة د. فادي ناهاب أستاذ الأعصاب المساعد بجامعة إيموري قائلاً إن السمك المقلي هو أحد العناصر المساهمة في زيادة نسبة الإصابة بالسكتة بالإضافة للاختلافات الجغرافية والعرقية، موضحا: "عندما نظرنا للاختلاف في النظم الغذائية داخل وخارج ولايات حزام السكتة لم نجد أي عامل آخر سوى السمك المقلي".

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء فبراير 21, 2017 9:23 am