عيش أحلامك

مرحبا بك عزيزي الزائر في أرجاء منتدى عيش أحلامك
عيش أحلامك

منتدى يهدف إلى تقديم كل ما يحلم به الناس من ستايلات،كمبيوتر،رشاقة،ربح،طبخ و المزيد من المواضيع الشيقة


    وضعيات النوم المناسبة لكل مرض

    شاطر
    avatar
    Admin
    Admin
    Admin

    عدد المساهمات : 163
    نقاط : 521
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 07/01/2011
    العمر : 35
    الموقع : سوريا

    وضعيات النوم المناسبة لكل مرض

    مُساهمة من طرف Admin في الخميس أكتوبر 31, 2013 2:43 pm



    1- ألم في الكتف

    تجنّب النوم على جنبك أي على الكتف التي تؤلمك. نم على ظهرك. وإذا كنت تنام على الجنب الآخر فضع وسادة كبيرة على ارتفاع الصدر وأرح ذراعك عليها، كما لو أنك تحتضنها.

    2-ألم في الظهر

    إذا نمت على ظهرك فضع وسادة تحت ركبتيك أو منشفة ملفوفة على شكل أسطواني تحت أسفل الظهر لتحافظ على انحناءة الجسم الطبيعية. يقول الخبراء عموماً إنّ النوم على الظهر أفضل في هذه الحالة. إذا نمت على جنبك فضع وسادة بين ركبتيك لزيادة الدعم. وهذا مفيد للأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الركبتين والورك. يمكن لوضعية الجنين أن تساعد في حالة الضغط على القناة الشوكية في أسفل الظهر. إنّ النوم على البطن مؤذٍ للظهر والعنق. لكن إذا اضطررت للنوم في هذه الوضعية، فضع وسادة تحت حوضك وأسفل البطن للتخفيف من الالتواء.

    3-ألم في الرقبة

    تجنّب النوم على بطنك. الإكثار من الوسائد قد يجعل العنق محنياً ويسبب الألم. لتكن وسادتك أعلى من مستوى الكتف. ينصح بعض الخبراء باستخدام منشفة صغيرة ملفوفة توضع تحت الرقبة مباشرة فتسندها.


    4-انقطاع النفس أو الشعور بالاختناق أثناء النوم أو الشخير


    نم على جنبك أو على بطنك لتجنّب انطواء اللسان أو الأنسجة في الحلق ما يعيق التنفّس. ولتتجنّب الانقلاب ليلاً والنوم على ظهرك، قم بخياطة كرة مضرب عند أعلى ثياب النوم من الخلف.


    5- ارتجاع الحمض المعدي


    ينصح الخبراء برفع الرأس بواسطة الوسائد أو رفع الناحية العلوية من السرير عبر وضع حجرين تحت القائمتين العلويتين وإلا فنم على جنبك.

    6-التهاب الرباط في أخمص القدم

    من الضروري أن تبقي القدمين والكاحلين مسترخيان إن كنت تعاني من التهاب الرباط في أخمص القدم، وهو التهاب يصيب النسيج عند أسفل القدم وينجم غالباً عن الركض أو عن السير لوقت طويل بحذاء غير مناسب أو مشكلة في قوس القدم. تجنّب الالتفاف بالأغطية بشكل محكم. يعدّ النوم على الجنب وضعية النوم الأكثر شيوعاً: 57% من الناس على الأقل يبدأون ليلتهم بهذه الوضعية، 17% يستلقون على ظهورهم و11% ينامون على بطونهم. أما البقية فيغيّر معظمهم الوضعية التي يبدأون بها ليلتهم.




    منقول للأمانة

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة نوفمبر 24, 2017 1:11 pm